توقيع اتفاقية تعاون بين اليرموك وشركة مواسم التكنولوجيا

مُؤسسة سبارك اللغة العربية

وقع رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي، وممثل شركة مواسم التكنولوجيا السيد محمود العساف شريك مؤسسة “سبارك اللغة العربية”، اتفاقية تعاون بين الجانبين في مجال التدريب وتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

ونصت الإتفاقية على عقد مجموعة من البرامج التدريبية في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها وهي: المستوى التمهيدي لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، بواقع 150 ساعة، والمستوى المبتدئ لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، بواقع 150 ساعة، والمستوى المتوسط لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بواقع 150 ساعة، والمستوى المتقدم لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بواقع 150 ساعة.

ونصت الإتفاقية أيضا أن تقوم الجامعة ممثلة بمركز اللغات فيها بإعتماد تدريس سلسلة البرامج المتفق عليها، والكتب المتوفرة لدى شركة مواسم التكنولوجيا، واعتماد امتحانات المستوى المعدة من قبل مركز لسان الأم لتحديد مستوى المتقدمين.

كما نصت على أن تقوم الشركة بتوفير المادة العلمية المعتمدة لتدريس سلسلة البرامج، وتوفير دورة تدريبية لتدريس السلسلة لأربعة مدرسين من مركز اللغات ولمرة واحدة فقط، وتزويد المركز ب (15) طالب للدورة الواحدة. وحضر توقيع الإتفاقية نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلابية الدكتور فواز عبدالحق، ومديرة مركز اللغات الدكتورة لمياء حماد، ومدير العلاقات العامة مخلص العبيني، وعدد من المسؤولين في الجامعة والشركة.

ويذكر أن شركة مواسم التكنولوجيا تعنى بالتدريب والتعليم ورفع كفاءة الكوادر العاملة في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، كما أنها حاصلة على وكالة سلسلة لسان الأم لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها من مركز لسان الأم.